المركز

بالصورتقديم وتوقيع كتاب الدليل القومي لمقاومة التطبيع وصد التموضع الصهيوني الجديد

احتضن الاتحاد الجهوي للشغل بمدينة صفاقس يوم 6 مارس 2022 حفل تقديم وتوقيع كتاب الدليل القومي لمقاومة التطبيع وصد التموضع الصهيوني، الجديد للدكتور عابد الزريعي مدير مركز دراسات ارض فلسطين للتنمية والانتماء.

وأشرف على حفل التوقيع أعضاء المكتب الجهوي يتقدمهم السيد يوسف العوادني ومريم رقيق، والمناضل سمير ادريس مدير فرقة الكرامة، وبحضور عدد من عائلات الشهداء من أبناء تونس الذين استشهدوا في صفوف المقاومة الفلسطينية، ونخبة من الفاعلين والناشطين السياسيين والمثقفين.

وقدم الباحث عرضا تفصيليا لما يتضمنه الدليل من قضايا، وسط حضور جماهيري مكثف، وأعقب التقديم نقاش معمق شارك فيه الحضور بإرادة نضالية تدقع باتجاه اصدار قانون لتجريم التطبيع، ونقل الفعل النضالي المقاوم للتطبيع من خانة رد الفعل المشتت الى المبادرة بالفعل المخطط والمنظم القادر على هزيمة قوى التطبيع ودحرها.

كما تم التأكيد على ضرورة المبادرة ببناء الجبهة القومية المقاومة للتطبيع، والمسارعة بإيجاد صيغة مغاربية موحدة لمقاومة التطبيع الذي يتبدى بشكل جلي من خلال الاتفاقيات التي وقعها النظام المغربي، وبعض الاختراقات المتسارعة التي تجري في هذا الموقف او ذاك.

منقول عن بوابة الهدف الاخبارية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق