الجمعيةالمركز

فعالية نضالية تحت شعار”مقاومة التطبيع تجسيد للتضامن النضالي التشاركي على طريق تحرير فلسطين” بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

نظم مركز دراسات أرض فلسطين للتنمية والانتماء، أمس الأحد، فعالية نضالية تحت شعار”مقاومة التطبيع تجسيد للتضامن النضالي التشاركي على طريق تحرير فلسطين” بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشملت الفعالية، التي أقيمت بمقر مكتبة النورس في العاصمة التونسية، على مجموعة أنشطة تمثلت في معرض صور ضمن معرض فلسطين الدائم، ونشر رسم وتعبير لغوي للأطفال، تحت إشراف الأستاذة خميسة العبيدي، وقراءة مشهدية لقصة البيت للأديب السوري الراحل زكريا تامر، قدمتها الآنسة شيماء شعلال، وهي قصة قصيرة مكتوبة للأطفال، وقد بُنيت على ثنائية انتهاك حق الشعب الفلسطيني، وتحديد العدو المباشر الذي يقوم بعملية الانتهاك، وآليات النضال والمقاومة من أجل محو وإنهاء ذلك الانتهاك والمتجسد في العودة إلى الوطن (البيت).

وضمن أنشطة الفعالية عقدت ندوة حوارية مفتوحة بعنوان ” دلالات ومعاني يوم التضامن” وقد تمثلت مخرجات الندوة في مسألتين تطرقت إلى أهمية التمييز في الموقف بين يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، وقرار التقسيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق