أرض فلسطينبيئة فلسطين

الاعتداءات على البيئة و الاراضي الفلسطينية – نشرة 6

اعداد وائل الزريعي

الهدف من هذه النشرة الصادرة عن مركز دراسات ارض فلسطين، هو توثيق الاعتداءات الصهيونية على البيئة والأراضي الفلسطينية.  حيث يواصل الاحتلال الصهيوني جرائمه ضد البيئة والانسان الفلسطيني، بما يتعارض مع جميع القوانين الدولية والإنسانية، لحماية البيئة والانسان تحت الاحتلال، الهدف من هذه النشرة هو الرصد الأسبوعي لجرائم الاحتلال ضد البيئة الفلسطينية.

  1. الأغوار: قوات الاحتلال تعتقل مجموعة من رعاة الماشية

قامت قوات الاحتلال باقتحام منطقة أم العبر التابعة لوادي المالح، واعتقلت خمسة من الرعاة بعد ملاحقتهم من قبل المستوطنين في المنطقة ومحاولة طردهم من المراعي. كما أقدم المستوطنون على دهس ثلاث أبقار في المنطقة .

2. نابلس: الاحتلال يصادق على الاستيلاء على أراضٍ في قريوت والساوية

صادقت سلطات الاحتلال، على قرار بالاستيلاء على أراضٍ في قريتي قريوت والساوية جنوب نابلس بالضفة المحتلة.

3. الاحتلال يصدر إخطاراً للإستيلاء على أرض في بيت جالا

 قامت سلطات الاحتلال باستصدار إخطارًا للاستيلاء على أرض تبلغ مساحتها دونمان ونصف الدونم في مدينة بيت جالا، لصالح التوسّع الاستيطاني في المنطقة.و توسيع الشارع الموصل إلى ما يسمى “طريق الأنفاق” ومستوطنة “هار حوما” المقامة على أراضي جبل أبو غنيم التابع لمدينة بيت لحم.

4.قوات الاحتلال تجرف الطرق والاراضي المؤدية لجبل صبيح في “بيتا

5. الاحتلال يطلق النار ويلاحق مراكب الصيادين قبالة شواطئ رفح

أطلقت زوارق الاحتلال الحربية، صباح اليوم السبت، النار تجاه مراكب صيد فلسطينية في عرض البحر. وأفادت مصادر محلية بأن زوارق تابعة للبحرية “الإسرائيلية” أطلقت النار ولاحقت مراكب الصيد قبالة شواطئ مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. جدير بالذكر أنّ بحرية الاحتلال تقوم بشكل يومي باستهداف مراكب الصيادين في بحر القطاع، الأمر الذي أدى إلى استشهاد وجرح العشرات منهم على مدار الأعوام الماضية، وتدمير قواربهم ومعداتهم.

5. مستوطنون يعتدون على المزارعين بالخليل وينصبون كاميرات ببيت لحم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق