أرض فلسطينبيئة فلسطين

الاعتداءات على البيئة و الاراضي الفلسطينية – نشرة 3

اعداد وائل الزريعي

االهدف من هذه النشرة الصادرة عن مركز دراسات ارض فلسطين، هو توثيق الاعتداءات الصهيونية على البيئة والأراضي الفلسطينية.  حيث يواصل الاحتلال الصهيوني جرائمه ضد البيئة والانسان الفلسطيني، بما يتعارض مع جميع القوانين الدولية والإنسانية، لحماية البيئة والانسان تحت الاحتلال، الهدف من هذه النشرة هو الرصد الأسبوعي لجرائم الاحتلال ضد البيئة الفلسطينية.

1.بيت لحم: الاحتلال يخطر مجموعة من المزارعين بوقف العمل بأراضيهم

اقتحمت سلطات الاحتلال الصهيوني منطقة “جبل أبو زيد” وسلمت المواطن عادل محمد عودة إخطاراً بوقف العمل في أرضه سواء بناء جدران استناديه أو استصلاح الأرض، إضافة إلى وضع مجموعة من الإخطارات قرب الطريق الزراعي الذي تم شقه من قبل وزارة الزراعة قبل عدة أشهر.

2.الاحتلال يصادق على بناء 3144 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

صادق ما يسمى “المجلس الأعلى للتخطيط والبناء في الإدارة المدنية” لدولة الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، على بناء 3144 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

3. الاحتلال يبلغ السلطة الفلسطينية اعتزامه قطع الكهرباء عن مناطق بالضفة الغربية

4. القدس: الاحتلال يخطر بهدم مسكنين في تجمع أبو النوار

اقتحمت قوات الاحتلال تجمع أبو النوار، وأخطرت الشقيقين بلال وإبراهيم أحمد الجهالين، بهدم مسكنيهما والتي تقدر مساحة كل منهما 50 مترا، وأمهلتهما حتى مطلع الشهر المقبل، وإلا ستهدمهما وتجبرهما على دفع تكاليف الهدم.

والجدير بالذكر، أن سلطات الاحتلال هدمت في الثاني عشر من تشرين أول/ أكتوبر الجاري، مسكناً في تجمع أبو النوار، يؤوي 8 أفراد، واستولت على معداته.

كما ويواجه سكان التجمع سياسات احتلالية عنصرية، تمنعهم من تأهيل الطرق وبناء مساكن جديدة، وتمنع وصول الكهرباء والمياه إليهم.

5. سلطات الاحتلال تقوم بمد خط مياه استيطاني عبر اراضي المواطنين في الاغوار الشمالية

صدرت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، قرارًا بمد خط مياه استيطاني بين مستوطنتي “روتم” و”بقعوت” المقامتان على أراضي المواطنين في الأغوار الشمالية بالضفة المحتلة.مد خط المياه سيؤدي للاستيلاء على مزيد من أراضي المواطنين في مناطق الفارسية، وعين الحلوة، ووادي الفاو، وسمرا، وإلى الغرب من مكحول، والحديدية، وسهل البقيعة الشرقي.

المصدر/ بوابة الهدف الاخبارية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق